عاجل: مركز الفلك الدولي يعلن عن أولى أيام عيد الأضحى المبارك

مع اقتراب موعد عيد الاضحى بدأت التساؤلات في مختلف الدول الاسلامية عن موعد وقفة عرفات وأول أيام العيد. وفي هذا الإطار، أوضح مركز الفلك الدولي أن العديد من الدول الإسلامية قد بدأت شهر ذي القعدة يوم الجمعة 10 ماي 2024 ومن هذه الدول إندونيسيا وماليزيا وبروناي وبنغلادش و باكستان وإيران والمغرب وغانا.

و أضاف أن هذه الدول ستتحرى هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 جوان، ليكون أول أيام شهر ذي الحجة فيها يوم السبت 8 جوان أو الأحد 9 جوان، ويكون أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الإثنين 17 جوان أو الثلاثاء 18 جوان.

وأفاد المركز بأن رؤية الهلال يوم الجمعة 7 جوان ممكنة بالعين المجردة من غالبية دول العالم، فعليه من المتوقع أن تبدأ جميع هذه الدول شهر ذي الحجة يوم السبت 8 جوان، ويكون يوم الإثنين 17 جوان أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها، في حين بدأت غالبية الدول الإسلامية شهر ذي القعدة يوم الخميس 9 ماي

وهذه الدول ستتحرى هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس 06 جوان ليكون أول أيام شهر ذي الحجة فيها يوم الجمعة 7 جوان أو السبت 08 جوان، ويكون أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الأحد 16 جوان أو الإثنين 17 جوان

وحيث إن القمر يوم الخميس 06 جوان سيغيب بعد غروب الشمس بعدة دقائق في وسط وغرب العالم الإسلامي، فلا يستبعد أن تبدأ العديد من هذه الدول شهر ذي الحجة يوم الجمعة 07 جوان، ليكون يوم الأحد 16 جوان اول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

Related Articles

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker