بلاغ جديد.. فيفا يتدخل لتوضيح طريقة تأهل الترجي للمونديال

يسعى نادي الترجي الرياضي التونسي إلى أبعد من التأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، على حساب نادي صن داونز الجنوب أفريقي، والتتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، إذ يطمح الفريق التونسي لضمان ظهوره في مسابقة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة العام صيف العام المقبل 2025.

وحقق نادي “باب سويقة”، فوزًا هامًّا على حساب ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب “رادس” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في انتظار أن يتجدد الموعد مرة أخرى يوم الجمعة المقبل في بريتوريا، لحسم هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية.

ويصعد الفائز من هذه المباراة لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي اللذين تعادلا من دون أهداف السبت الماضي أيضًا في الكونغو الديمقراطية.

وسيتنافس 32 فريقًا على أول بطولة من النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية في عام 2025، حيث تُقام بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة هذا العدد، بدلًا من 7 فرق كما كان عليه النظام السابق للبطولة.

وتُقام كأس العالم للأندية بشكلها الجديد كل 4 سنوات، على أن تكون الانطلاقة في أمريكا خلال الفترة بين 15 يونيو/ حزيران و13 يوليو/ تموز 2025.

الفيفا يوضح فرص الترجي لبلوغ المونديال 

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيانه الجديد: “مواجهات مثيرة في دوري أبطال أفريقيا، إذ لا يزال الترجي وصن داونز يتنافسان على مكان واحد مضمون في التصنيف متاح لفريق أفريقي في كأس العالم للأندية 2025 ويواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي”.

وأضاف الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في العالم : “تأهل صن داونز إلى النهائي على حساب الترجي سيضمن تأهله إلى مونديال الأندية العام المقبل إذ لن يتمكن الترجي من اللحاق بهم في مسار التصنيف”.

وتابع البيان: “إذا فاز الترجي التونسي بمباراتي نصف النهائي، فسيتجاوز صن داونز في التصنيف ويضمن مكانه في كأس العالم للأندية 2025، التعادل في إحدى المواجهتين سيعني أن الترجي التونسي سيحتاج الفوز في إحدى مباراتي النهائي للتغلب على بطل جنوب أفريقيا في التصنيف”.

وختم بيان فيفا: “تعادل الأهلي أمام مازيمبي يشعل مواجهة الترجي وصن داونز، فهناك طريقة يمكن من خلالها أن يتأهل كلا الفريقين إلى كأس العالم للأندية 2025، إذا تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري الأبطال والإطاحة بمازيمبي، وذلك لأن الأهلي قد تأهل بالفعل كونه بطل أفريقيا الحالي، مما يعني أنه سيتم فتح مكانين مؤهلين في مسار التصنيف، أما مازيمبي فيمتلك فرصة بلوغ المونديال حال التتويج بدوري أبطال أفريقيا فقط”.

Related Articles

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker