حادثة احتساء الخمور المسمومة تحصد حالة وفاة سادسة

أكد المدير الجهوي للصحة بمدنين سمير مرزوق تسجيل حالة وفاة جديدة بعد ظهر اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024 في حادثة التسمم من جراء احتساء خمور  محلية الصنع والتي كانت قد  جدت فجر السبت المنقضي بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين.  بذلك ترتفع حصيلة وفيات هذه الفاجعة إلى ست، من نفس المنطقة (منطقة القصبة)، وفق

 ا   لمتوفى كان يرقد بقسم الانعاش بمركز مقاومة السموم بالعاصمة رفقة 6 مصابين اخرين، غادر منهم مصابان (02) بعد ان تحسنت حالتهما الصحية ولازال البقية قيد المراقبة الطبية مرجحا امكانية مغادرة اثنين منهم المركز ذاته يوم غد الخميس .

   فيما لا يزال 3 مصابين بقسم الانعاش بسوسة، ومثلهم تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي بمدنين، وبذلك يكون اجمالي الاصابات التي لا تزال مقيمة بالمؤسسات الصحية 10 اصابات، 7 اصابات منهم في اقسام الانعاش و3 تحت المراقبة الطبية.
كما ثبت بعد التنسيق بين المستشفى المحلي بسيدي مخلوف والمستشفى الجامعي بمدنين في قائمة المصابين الوافدين منذ يوم الحادثة التأكد من توجه 45 مصابا الى المستشفى المحلي بسيدي مخلوف، وتوجه 06 مصابين مباشرة الى المستشفى الجامعي بمدنين، دون المرور عبر استعجالي سيدي مخلوف، لتصبح القائمة النهائية لحصيلة اصابات فاجعة سيدي مخلوف 51 مصابا تعرضوا للتسمم بمشروبات كحولية محلية الصنع تحمل موادا سامة.
فيما قدر عدد الناجين بأ 35 مصابا، غادروا المستشفيات التي تم توجيههم اليها بكل من مدنين وجرجيس وتطاوين وقبلي وسوسة ومركز مقاومة السموم، مع بقاء 10 مصابين ب03 مؤسسات صحية، منهم 7 مصابين بالانعاش و3 مصابين تحت المراقبة الطبية الى جانب 6 وفايات.
أما فيما يخص لالمسار القضائي للحادثة، تم القاء القبض على 5 اشخاص في علاقة بالحادثة بين نقل وتوزيع وترويج الكحول، والبحث متواصل للعثور على شخصين اخرين متورطين، هما حاليا في حالة فرار، احدهما خارج ارض الوطن وفق وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش.
الذي أضاف بأنه تم حجز ما يقارب 160 لترا من بقايا هذه المواد الكحولية السامة باحدى مناطق ولاية مدنين، وحجز كمية تفوق ال200 لتر من نفس هذه المادة في احدى الولايات الاخرى، وذكر بانه تم فتح قضايا بتهمة القتل العمد ومحاولة القتل.

Related Articles

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker