W3Schools

W3Schools

لاعبات تونسيات يتألقن ويخطفن الأضواء في الدوري السعودي (فيديو)

سجلت فترة التعاقدات التي قامت بها أندية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم النسائية توافد عديد اللاعبات من بينهن 8 أسماء من تونس، إذ انتقلت الحارسة سليمة الجبراني، ولاعبة خط الوسط ياسمين الجميعي، والمدافعة سناء يعقوب، والمهاجمة آية الجدي إلى نادي أهلي جدة.

أما نادي النصر السعودي فقد ضم كلا من لاعبة خط الوسط سمية العوني ولاعبة الدفاع غادة العيادي.

وتألقت سمية العوني لاعبة منتخب تونس بشكل لافت في بداية تجربتها حيث سجلت هدفين وساهمت في النتائج الإيجابية للنصر الذي لم يخسر في أي مباراة طوال أول 6 جولات من الدوري.

بدوره انتدب نادي اليمامة المدافعة المحورية شيماء عباسي، أما حارسة مرمى المنتخب التونسي، مريم بن ساسي، فقد انتقلت إلى اللعب مع نادي شعلة الشرقية السعودي.

وشكل تعاقد نادي أهلي جدة مع المدافعة سناء بن يعقوب لحمل ألوانه في الدوري الممتاز للموسم الحالي بمثابة الحدث البارز في أوسط الكرة النسائية السعودية خصوصا لما تملكه اللاعبة التونسية البالغة 27 عاما، من خبرة وتجربة سواء مع منتخب تونس أو مع ناديها الأصلي بنك الإسكان التونسي للسيدات، أو خلال تجربتها الاحترافية السابقة بفريق راسينغ سان دوني الفرنسي قبل 5 سنوات.

ولم تقتصر هجرة اللاعبات التونسيات على الدوري الممتاز للكرة النسائية السعودية، بل شملت أيضا دوري الدرجة الأولى الذي يضم 17 ناديا تتنافس خلال الموسم الحالي على الصعود للدوري الممتاز، حيث سيطرت اللاعبات التونسيات على سوق التنقلات وذلك بتسع صفقات كاملة.

وتنشط المحترفات التونسيات التسع في أربعة أندية من دوري الدرجة الأولى السعودي، إذ يضم فريق الليث الأبيض، أكثر الأندية المرشحة للصعود نحو الدوري الممتاز، حارسة المرمى شيماء بن علي، والمدافعة أميمة غدامسي والمهاجمة أمل عبيدي.

أما نادي جدة فقد ضم ثلاث لاعبات من نادي بنك الاسكان التونسي وهن شيرين بن محمد وشيماء بن محمد واللتين تشغلان خطة الوسط الهجومي، إضافة إلى الحارسة نسرين زيزي.

وفي المقابل ضم نادي السهم السعودي لاعبة خط الوسط نائلة الشامخي، والحارسة سلمى بن حسن في حين تعاقدت لاعبة وسط نادي بنك الإسكان، رشا الريابي مع نادي الترجي السعودي.

وشهدت الجولات الأخيرة من دوري الدرجة الأولى تألق اللاعبة شيماء بن محمد مع فريقها فخر جدة عندما سجلت هدفين في شباك نادي الليث الأبيض.

*سكاي نيوز

الفيديو :

Related Articles

Leave a Reply

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker