W3Schools

W3Schools

مدنين / تلميذ بكالوريا يستغيث :”اتهموني بالغشّ ظلما.. نزعوا ملابسي وتركوني شبه عاريا” (فيديو)

مدنين / تلميذ بكالوريا يستغيث :”اتهموني بالغشّ ظلما.. نزعوا ملابسي وتركوني شبه عاريا” (فيديو)

أكد تلميذ الباكالوريا هاني الأمين، في تصريح لموقع “دليل تونس”، اليوم السبت 11 جوان 2022، أنه تعرض للاتهام بالغش في الامتحان ظلما، مما أثر على نفسيته وعلى سير اجتيازه لبقية امتحاناته.
تفاصيل الحادثة تعود إلى اليوم الأول (الأربعاء 8 جوان 2022) من انطلاق امتحان الباكالوريا، فبينما كان تلميذ شعبة الاقتصاد والتصرف بمعهد إبن سينا بمدنين يجتاز امتحان مادة الفلسفة بعد ساعة من انطلاقه، تفاجأ باقتحام مدير المعهد ومساعديه لقاعة القسم ومطالبته بالمغادرة فورا نحو مكتب المدير لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه من أجل الغش في الامتحان.

وقد أثار هذا الأمر صدمة محدثنا، كما أثار ارتباك وخوف زملائه ال\ين تفاجؤوا بهذا المشهد، وفق قوله.

*

وتابع هاني: “جمعت أوراقي ورافقتهم إلى الخارج، متجهين نحو مكتب المدير وأنا أردد “راكم غالطين ماعملت شيء”.. دخلنا إلى المكتب وتم استدعاء عون أمن موجود في مركز الامتحان وبدأ وابل الاتهامات يتساقط علي من هنا وهناك.. أصريت على براءتي من هذا الاتهام الغامض ولكنهم لم يقتنعوا بكلامي”.

وأكد التلميذ، أنه بعد محاولات الاقناع الفاشلة، أمره الأمني بنزعه ملابسه من أجل تفتيتشه، موضحا أنه رفض \لك في البداية، غير أنه بسبب الضغوطات والاستفزازات التي مورست عليه، قام بتطبيق الأوامر ولم يبق سوى في ملابسه الداخلية، وفق قوله.

وأضاف: “خضعت إلى التفتيش في مشهد كله إهانة وإذلال واكسار نفسي.. ولكنهم صدموا عندما لم يعثورا على أي شيء يورطني،معللين تصرفاتهم بأنه تم الاتصال بهم من إدارة الامتحانات بوزارة التربية، ثم أمروني بالعودة إلى القسم بطريقة طبيعية وكأن شيئا لم يحصل!”.

وتابع هاني: “فعلا عدت إلى قاعة القسم لمواصلة الامتحان وعندما دخلت وجدت أصحابي في حالة ذهول وصدمة.. حاول الاستاذ المراقب تهدئتي ورفع معنوياتي، لكنني وجدت نفسي عاجزا عن إكمال الامتحان فغادرت بعد ساعة”.

وفي سياق متصل، أبرز محدثنا أن عائلته نددت بهذه الواقعة “غير المبررة” وطالبت المندوبية الجهوية للتربية بالتوضيح والتحرك.

كما أكد هاني أنه سيقوم برفع شكاية ضد مدير المعهد الذي تسبب في اهانته، وفق تقوله، مطالبا بجبر الضرر المعنوي، حيث أنه مازاليعاني إلى اليوم من المخلفات النفسية لهذه الحادثة التي أثرت على سير الامتحانات.

Related Articles