عاجل : هذا ما أوصت به اللجنة العلمية بخصوص العام الدراسي

أكد رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان اللجنة أوصت عقب اجتماعها المنعقد اليوم بمواصلة الدروس في المؤسسات التربوية وعدم تغيير رزنامة العطل المدرسية لهذه السنة.ع

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن دغفوس نفيه اقتراح اللجنة اعادة تطبيق نظام الأفواج بالمؤسسات التربوية واعتباره ان هذا الاجراء غير فعال لايقاف حلقات العدوى بالفيروس مذكرا بأن التجارب السابقة أكدت ذلك وإشارته الى أن اللجنة استأنست في هذا الشأن برأي أخصائيين في طب الأطفال والطب النفسي.

وأضاف ان اللجنة ارتأت مع ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” التقليص من فترة الحجر الصحي إلى 7 أيام عند الإصابة بالفيروس لافتا الى انه بإمكان التلميذ العودة إلى مقاعد الدراسة بعد مرور 5 أيام على التزامه بالحجر الصحي إن كان تحليله سلبيا.

وشدد دغفوس على ضرورة استكمال الإطار التربوي من إداريين ومربين التلقيح ضد كوفيد-19 مبرزا ان قرابة 13 ألف منهم لم يستكملوا التلقيح إلى حد الآن مؤكدا على ضرورة بلوغ نسبة التلقيح صلب الأسرة التربوية 100% قصد كسر حلقات العدوى.

وأكد على أهمية التزام المؤسسات التربوية بالبروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس على غرار حمل الكمامات داخل قاعات الدرس وتهوئة الأقسام بصفة دائمة.

يشار إلى أن انتشار الفيروس تسبب في إغلاق 5 مؤسسات تربوية ونحو 31 قسما بعدد من الجهات وفق ما كشف وزير التربية فتحي السلاوتي يوم أمس الاثنين.

Related Articles