حجر صحّي شامل في تونس؟ الدكتور دغفوس يُوضّح

حجر صحّي شامل في تونس؟: الدكتور دغفوس يُوضّح

تؤكد جميع المؤشرات الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في تونس على بوادر موجة خامسة من فيروس كورونا تتعلق بالمتحور أوميكرون.

وتشهد الأيام الأخيرة ارتفاعا في عددعدد الاصابات بكورونا بعد تجاوز معدل التحاليل الإيجابية 10 بالمائة من إجمالي عمليات التقصي عن الفيروس، وهو ما يفسره الأطباء بخاصية سرعة انتشار العدوى التي تميز متحور”أوميكرون”.

وقال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور رياض دغفوس في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية إن “المؤشرات المسجلة تبين دخول تونس في  موجة جديدة، كما تؤكد دخول متحور أوميكرون إلى البلاد بعد أن كشف التقطيع الجيني أن أكثر من 30 بالمائة من الحالات المصابة بكورونا حاملة لمتحور أوميكرون”، منبها المواطنين إلى ضرورة أخذ المزيد من الحيطة والتقيد بإجراءات الوقاية في أشهر فصل الشتاء، وإلى استكمال تلقي الجرعة الثالثة خاصة بالنسبة لكبار السن وحاملي الأمراض المزمنة في هذه المرحلة.

وأضاف دغفوس أن فرضية إقرار حجر شامل في البلاد لم تعد مطروحة بعد تطعيم ستة ملايين شخص ضد الفيروس، وبعد أن أصبح كل العالم يتعايش مع الوباء الذي تجاوز عامه الثاني، لافتا إلى أن تونس تعمل على تعزيز اجراءات الرقابة على الحدود لتقصي الحالات الوافدة بما يسمح بالحد من انتشار العدوى بكورونا

Related Articles