جمعية « عتيد » تنتقد خرق رئيس هيئة الانتخابات و أحد أعضائها لواجب الحياد و التحفظ

دعت الجمعية التونسية من أجل نزاهة و ديمقراطية الانتخابات « عتيد »، أعضاء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات و كل الهيئات الدستورية، الى الالتزام بواجب الحياد والنزاهة والتحفظ، والابتعاد عن الاصطفاف السياسي و الحزبي، و النأي بهذه الهيئات عن التجاذبات السياسية.

و انتقدت الجمعية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 03-08-2021، تعليق نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات (المنتهية ولايته) باحدى الإذاعات الخاصة، على التدابير الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية الفارط، داعية إياه الى احترام مبدأ التحفظ و عدم إبداء رأيه و إن كان بصفته الشخصية.

كما استنكرت إمضاء عادل البرينسي عضو الهيئة يوم الإثنين، على « عريضة وطنية مفتوحة » بصفته اعلاميا، و إنزالها على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، معتبرة أن عدم حيادية البرينسي تعد « خطأ جسيما » يوجب الإعفاء، كما ينص عليه الفصل 15 من القانون المنظم للهيئة.

و بينت أن إمضاء البرينسي على العريضة، يعتبرا « خروجا عن واجب الحياد و التحفظ، و اصطفافا الى جانب دون آخر، و تعد على واجبات أعضاء مجلس الهيئة » التي نص عليها القانون المنظم لها في الفصل عدد 12.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *