10 ممثلين تونسيين تألقوا في مصر وتربعوا على عرش البطولة في الأعمال الدرامية (فيديو)

عرفت الدراما التونسية العديد من النجوم الذين تألقوا في تونس منذ سنوات وقدموا أعمالا متميزة و ناجحة ستظل تذكرها الاجيال، و بالرغم من هذا النجاح و التألق في تونس يسعى هؤلاء النجوم الى الانتشار العربي و خوض تجارب جديدة للوصول الى النجومية العربية ولهذا اتجهوا الى مصر بإعتبارها هوليوود العرب و بوابة الشهرة الأولى للوصول النجومية في كامل الوطن العربي.

وقد تمكن العديد من الفنانين التونسيين من اكتساب مكانة بارزة في الساحة الفنية العربية، وتجاوزت شهرتهم حدود تونس والمنطقة المغاربية بعدما صاروا اليوم من نجوم الصف الأول على شاشتي السينما والدراما المصريتين.

و أبرز هؤلاء النجوم الذين سطع نجمهن في مصر نذكر :

ظافر العابدين :

رغم أنه درس الحاسب الآلي، إلا أن ظافر كانت له مواهب أخرى كثيرة بعيدا عن مجال دراسته، بدءا بلعب كرة القدم مرورا بعرض الأزياء وصولا إلى التمثيل الذي أسس لمشواره فيه من خلال مشاركته في أعمال غربية، إذ كانت انطلاقته في بريطانيا من خلال مسلسل “دريم تيم”، لتتوالى بعده عدة أعمال عالمية وعربية.

​​في تونس قدم ظافر عددا من الأعمال الفنية من بينها مسلسل “مكتوب”، لينطلق في مصر من خلال مسلسل “فيرتيجو” الذي تلته العديد من المسلسلات leg “تحت السيطرة” و”حلاوة الدنيا” و”ليالي أوجيني”.

ظاهر العابدين شارك أيضا في بطولة مسلسل “كاراميل” اللبناني إلى جانب ماغي بوغصن، وبيار داغر وكارمن لبس وغيرهم.

هند صبري :

تعتبر الممثلة التونسية الأولى في مصر فهي أول من طرق باب السينما و الدراما المصرية وبكثير من الموهبة استطاعت هند صبري أن تكون نجمة صفّ أول و من أبرز النجوم في العالم العربي.

قدمت هند صبري العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية و استطاعت تكوين رصيد كبير من الإنجازات وقد تلقت هند العديد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وفي عام 2012 تحصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء”، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.

درّة زروق :

شاركت الممثلة التونسية درة زروق في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية التونسية قبل إنتقالها إلى مصر، و من بين أهم الأعمال التي لاقت نجاحا باهرا مسلسل “مكتوب” الذي عرض في رمضان عام 2008 على قناة تونس 7 والذي لعبت فيه درة دور “سامية” ، أيضا مسلسل حسابات و عقابات في دور “سندة الحجام”.

إنتقلت درة زروق الى مصر سنة 2007 و بدأت مسيرتها لتصل الى القمة وتصبح من أهم الوجوه المطلوبة في مصر من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية من بينها : الشارع اللي ورانا، نسر الصعيد، بلا دليل، واكلينها والعة، إلا أنا ، بين السما والأرض.

وشاركت درة في مسلسل “بين السماء و الأرض” الذي تم عرضه في رمضان 2021 الى جانب هاني سلامة و سوسن بدر و يسرى اللوزي و أحمد بدير و محمد لطفي. 

و استحقت درة زروق جائزة التميز لتألقها في أداء أدوارها في هذه الدراما التي كتبها العظيم نجيب محفوظ في الستينات من القرن الماضي.

عائشة بن أحمد :

إختارت عائشة بن أحمد سنة 2015 الهجرة الى مصر لمواصلة مشوارها الفني هناك بعد مسيرة حافلة بالأعمال في تونس منها : لأجل عيون كاترين في دور “نادية” ، وكان أول أدوارها السينمائية في فيلم “حكايات تونسية” سنة 2010، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري بإسم “صديقي الأخير”.

و منذ انتقالها لمصر بدأت تختار أدوارها بدقة كبيرة لكي لا تدخل عمل فاشل.

ونذكر دورها المتميّز في مسلسل نسر الصعيد حيث بدأت شيئا فشيئا بالوصول الى المقدمة لتصل الى أهم المخرجين في مصر.

فريال يوسف :

فريل قراجة أو فريال يوسف، ولدت في 11 ديسمبر 1980 في قرطاج من عائلة تونسية مع شقيق واحد فقط. 

كانت فريل يوسف شغوفة بالفن منذ صغرها ، فبدأت مشوارها الفني في سن 15 سنة في إعلان تجاري مع التلفزيون التونسي حيث برعت فيه.

بعد ذلك ب3 سنوات شاركت في بطولة مسلسل دروب المواجهة بـ دور مها الصحافية الذي انتشر في تونس ولاقى نجاحا كبيرا.

وأيضا بطولة مسلسل “قمرة سيدي المحروس” لتنتقل بعد ذلك الى مصر و تبدأ مسيرة طويلة لتصل الى نجوم الصف الأول ، ومن أهم أعمالها نذكر : أسرار لعبة ابليس. نقطة ضعف. ابن ليل. خاتم سليمان. مش ألف ليلة وليلة وغيرهم من الأعمال المهمة.

سميرة مقرون :

ولدت سميرة مقرون في 24 جانفي 1987 ، و بعد حصولها على البكالوريا ، تابعت دراستها في الأدب الإنجليزي ثم درست ليتم توظيفها من قبل شركة Nouvelair Tunisie كمظيفة طيران.

في عام 2007 ، ظهرت في برنامج الألعاب لسامي الفهري “دليلك ملك” وبمجرد انتهاء العرض ، اتصل بها الأخير وعرض عليها المشاركة في مسلسل مكتوب في دور “سيرين”.

 بعد ذلك ، لعبت دور “لبنى” في سلسلة “قراج الكريك” وفي عام 2010 ظهرت في مسلسلين سوريين : تخت شرقي وذاكرة الجسد لتبدأ مسيرتها خارج تونس وتستقر بعد ذلك في مصر.

جوليا الشواشي :

جوليا الشواشي اسمها الحقيقي جليلة الشواشي ، ولدت سنة 1990 ، وهي ابنة الفنان التونسي “عدنان الشواشي”.

نظرًا لشغفها بالتلفزيون والسينما ، بدأت هذه الفتاة الموهوبة مسيرتها الفنية في سن مبكرة ، بعد تخرجها في إدارة الأعمال BBA من مدرسة تونس للأعمال TBS ، وشاركت في البرنامج التلفزيوني “Arab Casting” في عام 2015.

أتاح هذا البرنامج لجوليا أن تبدأ مسيرتها المهنية في مصر مع نجوم كبار. 

وعملت هذه الفنانة الشابة في عدة مسلسلات مصرية كما ترغب جوليا في أن تصبح مغنية ، فهي دائما ما تشارك فيديوهاتها وهي تغني.

دارين حداد :

ولدت يوم 24 أفريل 1980 في تونس وسافرت في عام 2011 إلى مصر ودرست في مدرسة خاصة بالتمثيل، فزارهم النجم العربي عادل إمام ولفتت نظره في التمثيل وأعجب بأداءها فقدمها لابنه المخرج رامي إمام الذي أسند لها دور في مسلسل (فرقة ناجي عطا الله) في سنة 2012.

سناء يوسف :

سناء كسوس أو سناء يوسف، ولدت في 27 أبريل 1983 ، و في سن ال 21 ، قدمت أول ظهور تلفزيوني لها ، حيث لعبت دورًا في مسلسل “حسابات وعقابات”. 

لكنها أصبحت معروفة بفضل دورها “ريم” في المسلسل التلفزيوني “صيد الريم” في دور البطولة مع الممثل فتحي الهداوي سنة 2008.

 وتعيش سناء حاليًا في مصر ، حيث لعبت أدوارا مهمة في عدة مسلسلات مصرية مثل “فرقة ناجي عطا الله” و “نقاط ضعف” و “دلع بنات”.

رشا بن معاوية :

رشا بن معاوية من مواليد 20 ماي 1995 ، درست هندسة داخلية ثم بدأت حياتها المهنية عام 2009 حيث لعبت دورًا في مسلسل “عشق وسراب”. 

وشاركت رشا لاحقا في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مثل “شعب في رمضان” و“ليلة الشك” عام 2015 ، و “الدوامة” و “أوركيديا” عام 2017 و مسلسل “فوق السحاب” عام 2018.

Related Articles

Leave a Reply

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker