“كوبا أميركا”: كولومبيا تُسقط بيرو وتحصد المركز الثالث

حقق المنتخب الكولومبي المركز الثالث في ختام رحلتها في بطولة “كوبا أميركا” 2021، وذلك بعد تفوقها على منتخب بيرو (3 – 2) في مباراة مثيرة ومجنونة، ليؤكد منتخب “لوس كافيتيروس” أنه ثالث أفضل المنتخبات في قارة أميركا الجنوبية عن جدارة واستحقاق.

وكانت المباراة صعبة جداً على منتخب كولومبيا خصوصاً بعد تلقيه الهدف الأول في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق اللاعب يوشيمار يوتون، لكن كولومبيا ردت سريعاً وعادلت النتيجة مع بداية الشوط الثاني حين سجل، خوان كوادرادو، في الدقيقة 49.

وتابعت كولومبيا الانتفاضة وسجل لويس دياز الهدف الثاني في الدقيقة 66، قبل أن يُعيد لاعب بيرو، جيانلوكا لابادولا، المباراة إلى الصفر بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 82، إلا أن لويس دياز رفض نهاية المواجهة بالتعادل والتوجه إلى ركلات الترجيح، فسجل هدفا قاتلا في الدقيقة (90+4) ومنح كولومبيا الفوز والمركز الثالث في “كوبا أميركا”.

وتُعتبر هذه المرة الخامسة التي تُنهي فيها كولومبيا منافسات “كوبا أميركا” في المركز الثالث، إذ سبق لها أن حلت ثالثة في نسخة أميركا عام 2016، ونسختي أوروغواي عام 1995 والإكوادور عام 1993، وكذلك في نسخة الأرجنتين عام 1987. مع التنويه بأن كولومبيا حققت اللقب مرة واحدة في عام 2001، بينما حلت وصيفة مرة واحدة عام 1975، وحلت رابعة مرتين عامي 1991 و2004.

وقبل بداية البطولة القارية كانت كولومبيا من بين المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية، لكن لسوء حظها اصطدمت في نصف النهائي مع المنتخب الأرجنتيني القوي، وخسرت بركلات الترجيح، لتفشل في بلوغ ثاني نهائي لها تاريخياً بعد نهائي عام 1975.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *