النهضة تدعو المشيشي لتنزيل الأمر الترتيبي المتعلق بالانتداب الإستثنائي في القطاع العمومي

5 جويلية، 13:30

دعا مجلس شورى حركة النهضة، في بيان أصدره اليوم الإثنين 5 جويلية 2021، رئيس الحكومة هشام مشيشي، إلى الإسراع بتنزيل الامر الترتيبي والمنصة الإلكترونية الخاصة بتطبيق القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بالانتداب الاستثنائي في القطاع العمومي.

وطالب شورى النهضة من جهة أخرى، وفي بيانه الصادر إثر انعقاد دورته الخمسين يومي 3 و4 جويلية الجاري، بالمرور إلى السرعة القصوى في مواجهة الوباء وتغيير استراتيجية العمل الميداني على مستوى الحكومة.

 كما دعا، على مستوى الحركة، إلى تشكيل خلية أزمة مركزيا وفي الجهات وتقديم المقترحات التي أعدّها مكتب الصحة الى الحكومة بما يدعم المنظومة الصحية، ومناضلي الحركة وأنصارها الى التجنّد الكامل لدعم جهود الدولة والمجتمع المدني والبلديات في مواجهة الوباء والتحسيس بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحّي والتسجيل للتلقيح وتوفير التجهيزات والمعدات الطبية.

وشدد على ضرورة التضامن والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة في الحرب على الوباء بما يحقق الوحدة الوطنية في مناخ من التهدئة السياسية والاجتماعية بتغليب لغة الحوار وتأجيل الخلافات.

ودعا مجلس شورى حركة النهضة أيضا إلى معالجة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة للوباء وتوفير الدعم للمتضرّرين من عملة وأصحاب مؤسسات وخاصة منها الصغرى والمتوسطة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *