W3Schools

إيطاليا تهزم سويسرا بثلاثية وتبلغ ثاني أدوار يورو 2020

بات منتخب إيطاليا أول المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة “يورو 2020″، بعد تحقيق انتصاره الثاني، والذي جاء على حساب سويسرا 3-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما، الأربعاء، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ورفع “الأزوري” رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مقابل 4 لويلز الوصيفة، وهما الفريقان اللذان سيلتقيان في الجولة الأخيرة من المجموعة، فيما تأتي سويسرا ثالثاً بنقطة يتيمة، مقابل رصيد خالٍ من النقاط لتركيا الرابعة.

وواصلت كتيبة “الأزوري” أداءها المميز من خلال التحول السريع من الدفاع للهجوم، وهو الأمر الذي منحها الهدف الأول عبر نجم ساساولو، مانويل لوكاتيلي، الذي هز الشباك عند الدقيقة الـ26 من عمر اللقاء، في الوقت الذي لم يكن فيه منتخب سويسرا قادراً على مجاراة الانضباط التكتيكي والرغبة الهجومية التي كانت حاضرة من منافسه طيلة دقائق المباراة.

وتلقى مانشيني، مدرب إيطاليا ضربة موجعة خلال المباراة، بعد تعرض القائد جورجيو كيليني، لإصابة على مستوى الركبة، فشل بسببها في استكمال المباراة ليخرج في الدقيقة الـ24، ليشترك فرانشيسكو أتشيربي بدلاً عنه، بعد أن كان الأول قد سجل هدفاً للأزوري في الدقيقة 19، لكن حكم اللقاء، الروسي سيرجي كاراسيف قرر إلغاءه بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بداعي وجود لمسة يد.

ومع انطلاق الحصة الثانية، عاد لوكاتيللي للتألق من خلال تسجيل هدف ثانٍ من مسافة بعيدة، هز به الشباك عند الدقيقة الـ52، قبل أن يضيف شيرو إيموبيلي الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقتين، واضعاً فريقه في وضع مثالي، في الوقت الذي لم يغير فيه السويسريون أي شي على مستوى النتيجة، لتهدي بطاقة العبور المبكرة لإيطاليا.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *