من القصرين الى ألمانيا : قصة نجاح مهندس ميكانيك تونسي أذهل الألمان باختراعه (فيديو)

هو واحد من الكفاءات التي تشرف تونس بعملها وانجازاتها حول العالم، مهندس الميكانيك التونسي رمزي البرطولي اصيل جهة القصرين هو اول تونسي يلتحق بمجال تصميم وتطوير منظمات كشف الالغام حيث ساهم مؤخرا في تصنيع عديد معدات واجهزة كاشفة للألغام في شركة VALLON الالمانية وهي واحدة من اكبر شركات العالم في مجال تصنيع كاشفات الالغام للاستخدامات العسكرية.

مسيرة رمزي البرطولي انطلقت من القصرين حيث جرس في مدارسها ومعاهدها العمومية ليلتحق بعد الحصول على البكالوريا بIset القصرين اين درس الهندسة الميكانيكية وتخرج متفوق الاول في دفعته.

حلم رمزي لم يتوقف هناك حيث انتزع سنة 2015 منحة للدراسة في المانيا ليلتحق بجامعة كولون الالمانية اين درس الهندسة الميكانيكية بالتوازي مع دراسة اللغة الالمانية التقنية ليكون تصنيع كاشفات الالغام تفوق هو موضوع بحث تخرجه حيث نال علامة حيدة .

اثر التحرج التحق رمزي بشركة VALLON وهي شركة صناعات عسكرية المانية ليكون بذلك اول تونسي مختص في تصميم وتطوير السكانار العسكري الكاشف للألغام.

ويقول رمزي البرطولي في تصريح لموقع تونس الناجحة انه امن بحلمه للالتحاق بعالم الصناعات العسكرية منذ طفولته وكافح لتحقيقه، ويضيف رمزي ان الرحلة لم تكن سهلة حيث تطلبت الكثير من الجهد والعزيمة وتحدي الصعاب.

الفيديو :

Related Articles

Leave a Reply

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker