سمير غانم يتصدر الملصق الدعائي لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

أطلق القائمون على الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب جمال زايدة، الملصق الدعائي الخاص به والذي تضمن صورة للفنان المصري الراحل سمير غانم، وذلك تقديراً لعطائه السينمائي والتلفزيوني على مدار 50 عاماً.

وأشار المخرج سامي محمد علي المدير التنفيذي للمهرجان، في بيان إعلامي، إلى أنّ إدارة المهرجان قررت على غير العادة تصميم ملصقين أحدهما يعبر عن حال صناعة السينما في مصر والعالم، والتي مرت بظروف بالغة الصعوبة بسبب جائحة كورونا، “حيث يعرض المهرجان قصصاً إنسانية حدثت للبشر في أماكن مختلفة من العالم، بخلاف الملصق الخاص بالنجم الكبير الراحل سمير غانم”.

 

وأكد أشرف سرحان المدير الفني للمهرجان ترتيب تكريم خاص يحضره نجوم مصر والعالم خلال أيام المهرجان، يتضمن ندوة خاصة عن سمير غانم وفن الكوميديا، “حيث سيتحدث أصدقاء ورفاق الفقيد الكبير من الوسط الفني حول الدور الكبير الذي قدمه من خلال فن الإضحاك التلقائي في مسيرة طويلة بدأت بثلاثي أضواء المسرح ثم أدواره المختلفة على المسرح والإذاعة والتلفزيون”.

وتشارك في الدورة الرابعة للمهرجان حوالي 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث يقدم المهرجان 4 مسابقات في الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة والتسجيلية، والأفلام العربية، وأفلام الطلبة.

وتعقد الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، في الفترة من 25 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز تحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ووزير السياحة خالد العناني، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *