الهلال الأحمر القطري يطلق حملة مساعدات إغاثية للشعب الفلسطيني

أطلق الهلال الأحمر القطري، حملة إغاثة تحت شعار “#كلنا_فلسطين”، بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتوفير المساعدات الطبية والإغاثية للشعب الفلسطيني في غزة وفي القدس والضفة الغربية، ووفق الحساب الرسمي للهلال الأحمر القطري على تويتر، تهدف الحملة لجمع مبلغ 60 مليون ريال “16 ” مليون دولار تقريباً، لتنفيذ مشاريع إغاثية لصالح 593 ألف مستفيد خلال 6 أشهر.

وحسب رئيس الهلال الأحمر القطري، الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني، فإنّ إطلاق الحملة التي بدأت أمس السبت، يهدف إلى توفير المأوى والغذاء والإمدادات الطبية للشعب الفلسطيني.

وتتضمن الحملة تجهيز المستشفيات وسيارات الإسعاف وتوفير المستهلكات والأجهزة الطبية وتوزيع المساعدات الإغاثية الغذائية وغير الغذائية وترميم البيوت التي تضرّرت بسبب العدوان على غزة.

ووفق بيان الهلال على موقعه على شبكة الإنترنت، فإنه من خلال حملة “#كلنا_فلسطين”، سيتم توفير أهم الاحتياجات الصحية والإغاثية للمتضررين في غزة والضفة الغربية والقدس، مشيراً إلى أنّ هدفها تخفيف المعاناة ومعالجة المرضى وتلبية الاحتياجات الضرورية لمئات الأسر المتضرّرة.

وقدّم الهلال الأحمر القطري في وقت سابق، تبرّعا عاجلا بقيمة مليون دولار، جرى خلاله توفير 600 طرد غذائي، لصالح 4000 شخص، وقدّم خدمات الدعم النفسي ودرّب 60 طبيباً وممرضاً لتعزيز مهاراتهم في تقييم حالات الطوارئ.

ودمّرت غارة جوية إسرائيلية، الأسبوع الماضي، مبنى الهلال الأحمر القطري في مدينة غزة تدميراً كاملاً، وأدى ذلك إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، إلا أنّ إدارة الهلال الأحمر القطري، أكدت التزامها بمواصلة مشاريعها الإنسانية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *